كبسولة المعدة في مصر

كبسولة المعدة في مصر | الكبسولة المبرمجة

تعتبر كبسولة المعدة من أحدث التقنيات المطورة لانقاص الوزن الزائد حتي لا يلجأ المريض الي العمليات الجراحية والمناظير , تركيب كبسولة المعدة أو كما تُعرف الكبسولة المبرمجة يستغرق حوالي 10 دقائق حيث يتم بلع الكبسولة المبرمجة بكوب من الماء دون أي يشعر المريض بأي ألم أو يخضع للتخدير أو منظار , بعدها يستطيع المريض الرجوع الي منزله وممارسة حياته بشكل طبيعي  . دعنا نتعرف في هذا المقال علي الكبسولة المبرمجة وسعرها , ومن هم المرضي المرشحين لتركيب الكبسولة المبرمجة , وهل هي دائمة أم لا , وما الفرق بينها وبين بالون المعدة.

ما هي الكبسولة المبرمجة ؟

هي عبارة عن بالون يستخدم لانقاص الوزن الزائد يتم وضعه بالمعدة وازالته بسهولة دون الحاجة الي اجراء عملية جراحية أو منظار أو تخدير .

يقوم المريض بابتلاعها بكوب من الماء وبعد ذلك يتم ضخها بمحلول معقم يعمل علي انتفاخها حتي تُصبح كالبالونة وتشغل حيز كبير من المعدة مما يعطي الشخص الاحساس بالشبع بسرعة بعد تناول كمية قليلة من الطعام وبذلك يخسر الكثير من وزنه بمرور الوقت.

الكبسولة المبرمجة
الكبسولة المبرمجة

لا تحتاج الكبسولة المبرمجة الي تدخل جراحي أو استخدام المخدر , فالامر في منتهي البساطة فالكبسولة تُملأ بسائل معين بواسطة أنبوبة رفيعة متصلة بها .

وعند انتفاخ الكبسولة بهذا السائل ينفصل صمام الانبوبة المتصلة بها ثم تظل الكبسولة داخل الجسم بعد ابتلاعها.

اما عن عمل الكبسولة داخل المعدة فهي تكون في شكل بالون المعدة تقريباً , فانتفاخ الكبسولة يشغل حيز كبير من المعدة وبالتالي يشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام.

وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في حرق الدهون والنزول في الوزن بشكل سريع جداً.

كم تستغرق عملية تركيب الكبسولة المبرمجة؟

لا يمكننا تصنيف الكبسولة المبرمجة بأنها عملية فهي عبارة عن جلسة مدتها 10 دقائق يتم فيها وضع الكبسولة المبرمجة خلال زيارة قصيرة للطبيب دون دخول مستشفي أو اللجوء الي التخدير.

خطوات تركيب الكبسولة الكبسولة الذكية ؟

  • يقوم المريض بابتلاع الكبسولة مع كوب من الماء , هذه الكبسولة تحتوي علي بالون متصل بأنبوب رفيع.
  • عند وصول الكبسولة الي المعدة يقوم الطبيب باستخدام أنبوب لملئ البالون بالسائل ثم اخراج الانبوب بلطف.
  • بعد مرور أربعة شهور يتحلل البالون تماماً ثم يخرج من الجسم علي هيئة فضلات.
كبسولة المعدة في مصر
كبسولة المعدة في مصر

تساعد كبسولة المعدة علي خسارة الوزن و التخلص من السمنة بشكل سريع بدون جراحة , فيتحقق أهداف المريض في فقدان الوزن دون أن يشعر بالجوع كما يحدث عند اتباع الانظمة الغذائية , انها تمنح المريض الشعور بالشبع مما يدفع المرض الي تناول كميات قليلة من الطعام دون أن يشعر بالجوع , فيمكنه الاستغناء عن الوجبات الخفيفة التي تكون بين الوجبات الرئيسية في نظام غذائي .

ماهو مقدار خسارة الوزن و التخلص من السمنة عند تركيب الكبسولة المبرمجة؟

  • الكبسولة  الذكية تمكن المريض من فقد حوالي 15 أو 20 كيلو جرام من الوزن في خلال اربعة شهور.
  • يأتي مع الكبسولة الذكية ميزان ذكي يسمح للمريض بمتابعة الوزن , ودهون الجسم والكتلة العضلية , وكتلة العظام ودهون البطن .
  • 90 % من المرضي الذين قاموا بتركيب كبسولة المعدة المبرمجة راضيين تماماً عن الوزن الزائد بفضل الكبسولة وعلي اتم الاستعداد لاعادة التجربة من جديد.

ما هي مواصفات المريض المناسب للكبسولة المبرمجة؟

يوجد بعض الامور التي يجب أخدها بعين الاعتبار في المريض المقبل علي تركيب الكبسولة المبرمجة elipse  للتخسيس للتخلص من الوزن الزائد , وهي أمور في غاية الاهمية وعلي المريض أدراكها ألا وهي :

  • اذا كان وزن الشخص يزيد عن الوزن المثالي ب 15 او 20 كيلو يمكن استخدام الكبسولة المبرمجة elipse .
  • اذا كان وزن المريض يزيد عن الوزن المثالي ب 20 كيلو جرام فلا ينصح بالكبسولة الذكية لانها لن تعطيه النتيجة التي يتوقعها.
  • يمكن تركيب الكبسولة الذكية لكبار السن والصغار لانها تخلو من أي تدخل جراحي .

مميزات تركيب الكبسولة المبرمجة

  • يتم تركيب الكبسولة الذكية بشكل سريع وسهل دون أي تدخل جراحي.
  • لا تحتاج الي اعطاء المريض أي مخدر.
  • تعتبر عملية بسيطة وسهلة , حيث انها تقتصر علي بلع الكبسولة وشرب كوب من الماء ثم سحب الانبوبة المتصلة بها.
  • تظل الكبسولة الذكية لمدة 4 أشهر , وهذا يعني أنها تُعطي نتائج أكيدة في وقت قصير.
  • تركيب الكبسولة الذكية غير ضار بالصحة , كما انها تتحل تلقائياً بعد 4 أشهر بدون جراحة وتخرج من جسم الانسان علي هيئة فضلات.
  • تعمل كبسولة المعدة المبرمجة علي تحسين نسبة السكر في الدم , وخفض ضغط الدم , وتقليل نسبة الكوليسترول به.
  • لا تحتاج الي منظار عند تركيبها أو اخراجها.

ما الفرق بين الكبسولة المبرمجة وبالون المعدة ؟

يوجد الكثير من الاختلافات بين بالون المعدة والكبسولة الذكية أهمها :

  • الكبسولة الذكية تتم بدون جراحة منظار أو جراحة أو تخدير , ولا يشعر فيها المريض بأي ألم حتي وان كان صغير, ويتم ازالتها من تلقاء نفسها بعدما تتحلل , أما عملية بالون المعدة فهي تحتاج الي تخدير مسبق وازالة أيضاً بالمنظار.
  • يؤدي بالون المعدة الي تهيج لجدار المعدة مما يسبب في بعض الحالات نزيف للمعدة اذا تم اجرائها من طبيب يفتقر الخبرة القوية والدقة العالية في حين أن الكبسولة الذكية لا تُسبب ذلك.
  • في الكبسولة الذكية لا يحتاج المريض فيها الي المكوث في المستشفي و لا يضطر المريض الي اتباع نظام غذائي قاسي لانقاص الوزن.
  • تنجح الكبسولة المبرمجة elipse  في إنقاص حوالي 13 او 15 كيلو جرام من الوزن خلال اربعة شهور.

سعر كبسولة تكميم المعدة في مصر

لا أحد يستطيع أن ينكر أن تكاليف جراحات السمنة تكميم المعدة بكل أنواعها مرتفعة بشكل واضح هذا لان تلك العمليات تتطلب جراح ذو خبرة كبيرة وعلي قدر كبير من الدقة لانها عمليات دقيقة جداً وحدوث أي خطأ عند اجرائها قد يؤدي الي كارثة بشكل كبير .

ولهذا السبب لا يقوم باجرائها اي طبيب الا الاطباء الخبراء لذلك ترتفع تكلفة عمليات السمنة وأجور الاطباء فيها.

اذا كبسولة المعدة هي أسلوب جديد تم تحديثه من عملية بالون المعدة , وتعتبر من أفضل طرق انقاص الوزن الزائد حيث أنها تُمكن المريض من خسارة 20 كيلو من وزنه في اربعة شهور فقط بدون جراحة .

فهي الطريقة الانسب لكل من لا يريد اجراء عملية جراحات السمنة, لكن وجب التذكير أنها لا تناسب المرضي الذين يعانون من تقرحات في المعدة أو ارتجاع في المرئ.

أما بالنسبة لـ سعر كبسولة المعدة في مصر فهي مرتفعة بعض الشئ كعادة وسائل انقاص الوزن , ويرجع ارتفاع سعر كبسولة المعدة الي نتائجها السريعة والمبهرة التي تقدمها في شهور قليلة بشكل كبير .

وتتميز مصر بانخفاض تكلفة تركيب الكبسولة المبرمجة elipse فيها عن باقي الدول العربية والأجنبية مع ضمان الجودة العالية مع الاطباء الخبراء في مصر , وبالتأكيد تختلف سعر كبسولة المعدة  من طبيب الي اخر.

كبسولة المعدة المبرمجة في مصر

مشكلة السمنة من المشكلات الصعبة التي تواجه الكثير من الأشخاص , و تقلل مجهودهم البدني وتعيقهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

والمشكلة الكبري التي يواجهها مريض السمنة في المجتمع هي النظرة الدونية له باعتباره شخص كسول ليس لديه عزيمة أو ارادة للتحكم في شهيته.

ولا علي بذل اي مجهود حتي وان كان بسيط , بداية من التنمر الذي يواجه الطفل البدين في المدرسة , وانتهاء بعدم تقبلهم في الوظائف التي تشترط حسن المظهر , لان من وجهة نظر المجتمع هم أشخاص غير قادرين علي بذل مجهود لتحسين حالتهم .

كبسولة المعدة
كبسولة المعدة

مخاطر السمنة المفرطة

تشكل السمنة المفرطة خطورة كبيرة علي الصحة , فمع البدانه تتزايد مخاطر الامراض التاليه :

  • مرض السكري من الدرجة 2 خاصة اذا كانت السمنة المفرطة وراثية .
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • حدوث جلطات مما يؤدي الي الوفاة المبكرة.
  • الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.
  • الاصابة باضطرابات هرمونية.

لقد قدم العلم الان حلولا متنوعة لعلاج مشكلة السمنة المفرطة , ومن أم هذه الحلول هي كبسولة المعدة في مصر , فما هي كبسولة المعدة , وما مدي فاعليتها للتخلص من البدانة ؟ ومن المرشحين لها , وما تكلفتها.

كبسولة المعدة في مصر

كبسولة المعدة هي كبسولة تكون في نفس حجم حبة الفيتامين , تتصل بقسطرة دقيقة.

يقوم المريض بابتلاعها وبمجرد أن تصل الي المعدة يتحلل الغلاف الخارجي للكبسولة في أحماض المعدة .

ثم ينتفخ البالون بالهواء فيستقر في الجزء العلوي من المعدة لمدة شهر كامل , وقامت الشركة المطورة للكبسولة بتصميمها بحيث يتضمن ثلاث بالونات.

يوضع أولها في الشهر الاول , بعد ذلك يتم متابعة وضع الثاني والثالث, فكبسولة المعدة تساعد علي توفير احساس الشبع باستمرار مما يساعد المريض علي تقليل كميات الطعام التي يتناولها لذلك يستطيع خسارة الوزن علي المدي الطويل.

الكبسولة المبرمجة
الكبسولة المبرمجة elipse

تقدم كبسولة المعدة للمريض فقدان 10 الي 15 % من وزنه خلال الثلاثة اشهر الاولي بعد العملية , واذا اراد المريض تحقيق نتائح أفضل يمكنه اتباع حمية غذائية صحية بعد العملية , و ممارسة الرياضة باستمرار , ومن حسن الحظ هذه العملية لا تحتاج الي اي اجراء جراحات ولا فترة للتعافي بعدها , فالمريض يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بعد تناول الكبسولة مباشرة , والتزام المريض بحمية غذائية اجراء اختياري يساعد علي تحقيق نتيجة أفضل , فاذا كان المريض وزنه حوالي 90 كيلو جراماً , يمكنه فقد من 9 اي 13 كيلو جرام معتمداً علي كبسولة المعدة في خلال ثلاثة اشهر , أو يلتزم ببرنامج غذائي صحي ورياضي خلال الثلاثة أشهر فيصل وزنه الي 63 كيلو جرام وهو اقرب وزن للوزن المثالي.

الكبسولة المبرمجة في مصر

أكد الاطباء أن الكبسولة المبرمجة في مصر تحقق نتائج مثالية في خسارة الوزن , ومع الالتزام ببرنامج رياضي وغذائي يستطيع المريض الوصول الي الوزن المثالي بكل سهولة وفي وقت قياسي, كما أنها تمكن المريض من الالتزام بنمط حياة صحي يقلل من فرص اصابته بمرض السكري من النوع الثاني , ويحميه من أمراض القلب وأمراض ضغط الدم , وتساعد علي علاج تكيس المبايض لدي السيدات مما يزيد من فرص الانجاب , فأثار فقدان الوزن من خلال الكبسولة المبرمجة ستنعكس علي حياتكم بجميع جوانبها.

Categories الخدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *