آلام بعد عملية تكميم المعدة

الألم بعد عملية تكميم المعدة شيء يقلق الكثيرين من المرضى الذين يقبلون على عملية تكميم المعدة، إلى الدرجة التي يمكن أن تجعلهم ينصرفون عن إجراء التكميم، لكن الآن سوف نستعرض أهم النقاط التي تناقش مخاوف الألم بعد عملية تكميم المعدة على وجه الدقة.

فإذا كنت تعاني من السمنة المفرطة وتريد التخلص منها ومن الأمراض المصاحبة لها ولديك الكثير من المخاوف من الألم بعد العملية ,يمكنك التواصل مع من سبقوك في إجراء العملية من خلال تجارب شخصية لعملية تكميم المعدة ، كما يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع حول مخاطر عملية تكميم المعدة .

لا تخاف من القيء بعد عملية تكميم المعدة
لا تخاف من القيء بعد عملية تكميم المعدة

بشهاة كل من قام بإجراء عملية تكميم المعدة مع الدكتور / أحمد عبد السلام  أفضل دكتور تكميم معدة في مصر لا وجود لأي ألم اثناء أو بعد إجراء العملية،ستجد التشجيع الكبير خاصة ً عندما تسمع أن العملية ليست مؤلمة على الإطلاق ,فعمليات السمنة عمليات مفيدة تسمح للمريض أن يعود لممارسة حياته الطبيعية وعمله بعد أسبوع من إجراء العملية.

الألم بعد عملية تكميم المعدة
الألم بعد عملية تكميم المعدة

كم من الوقت يجب أن يقيم المريض في المستشفى؟

من الجيد أن يعي مريض السمنة المقبل على عملية التكميم أن الألم بعد عملية تكميم المعدة لا يكون بالشكل الذي يتخيله البعض ، إنما هي بعض الآلآم البسيطة التي تتبع أي عملية جراحية،ثم يشعر جميع المرضى على الأغلب بصحة جيدة بعد حوالي 24 ساعة من خروجهم من العملية , فيستطيع المريض أن يخرج من المستشفى في صباح اليوم التالي .

فالمريض عندما يستيقط من العملية قد يحتاج إلى مسكن الألم لذلك يقوم الجراحون بالتسلل بشكل روتيني إلى جميع الجروح الجلدية باستخدام مخدر موضعي ذو مفعول قوي قبل إجراء الشقوق ( هذه الخطوة تسمي خطوة التسكين الوقائي , وتعمل عن طريق سد الأعصاب قبل تحفيزها ) .

ولأن عملية تكميم المعدة أصبحت تتم باستخدام المنظار فأي ألم سرعان مايمر ,ويشعر المريض بتسحن وأنه بصحة جيدة وبقدرته على التحدث مع الآخرين في غضون ساعة أو ساعتين من إجراء العملية.

عيادات تكميم المعدة في مصر
عيادات تكميم المعدة في مصر

مخاطر عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار مثل أي عملية جراحية يمكن أن يكون لها بعض المخاطر أو المضاعفات التي تحدث أثناء أو بعد إجراء العملية، نعرض هذه الآثار الجانبية وكيفية تجنبها وللعلم هذه المضاعفات نادراً ما تحدث:

يمكنك الاطلاع على مقال نتحدث فيه بالتفصيل عن أضرار ومضاعفات تكميم المعدة وكيفية تجنب هذه المضاعفات. اقرأ في : ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة .

نصائح بعد عملية تكميم المعدة

الفيتامينات و عملية تكميم المعدة بالمنظار
الفيتامينات و عملية تكميم المعدة بالمنظار

مقدار الوزن الذي يخسره المريض بعد اجراء عملية تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة من أفضل جراحات التخلص من السمنة المفرطة التي ينصح بها الدكتور أحمد عبد السلام لكل من يصلح لإجراء مثل هذه الجراحات للتخلص من كابوس السمنة المفرطة.

فهناك عدة جراحات للسمنة غير التكميم مثل عملية تحويل المسار بالمنظار التي تعمل على تغيير مجرى الطعام الطبيعي مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير.

أو عملية بالون المعدة شاهد هنا ( أسعار عملية بالون المعدة في مصر ) التي تعمل على ملئ المعدة لكي لا يتناول المريض كميات طعام أكبر من اللازم، لأن المريض يستطيع أن يخسر ما بين 60 % و 100 % من وزنه الزائد أي عدد الكيلو غرامات التي تزيد علي مؤشر كتلة الجسم البالغ 25.

وبكل تأكيد يعتمد الوزن النهائي الذي يصل إليه كل مريض علي الكثير من العوامل بما في ذلك: البنية الجسدية , الجنس , العمر , تكوين الجسم , كذلك يعتمد علي مدى نجاح إرادة المريض في تغيير سلوكه الغذائي ,ونمط حياته , ومستوي نشاطه البدني بعد اجراء العملية.

يمكنك متابعة ورؤية المزيد على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لنا الفيس بوك  / انستجرام / اليوتيوب .

أسباب ألم المعدة بعد عملية التكميم ومضاعفاتها وطرق علاجها
أسباب ألم المعدة بعد عملية التكميم ومضاعفاتها وطرق علاجها

تعتبر الزيارات المتكررة للطبيب بعد العملية ضرورية , لماذا ؟

من الضروري جداً أن يتم متابعة المريض بعد العملية لتجنب الألم بعد عملية تكميم المعدة وهذا مايحرص عليه الدكتور أحمد عبد السلام  لتحقيق أعلى استفادة للمريض سواء من ناحية إنقاص الورزن أو التخلص من المشاكل التي تقابله عند إنقاص وزنه، ومساعدته في التحكم في الشعور بالجوع , والتأكد من أن العملية تعمل بشكل صحيح , ومساعدته في تغيير سلوكه الغذائي وإعطاء الدعم الكافي له .

ثانياً تعتبر زيارة الطبيب ضرورية ومهمة لمتابعة الفحوصات باستمرار , فمن غير المنطقي أن يتم إجراء العملية من دون تقديم برنامج رعاية كامل وواضح للمريض.

Rate this post

اترك تعليقاً

ضع تعليقك وسيتم الرد عليكم خلال 48 ساعة

نشكرك علي تعليقك جاري الرد عليكم