اكبر مراكز تكميم المعدة

عيادات تكميم المعدة في مصر 2020

افضل عيادات تكميم المعدة في مصر ,الي كل من يعاني من السمنة المفرطة يمكنكم التخلص منها بكل سهولة , و علي يد الدكتور أحمد عبد السلام , اسم غني عن التعريف .

ماهي عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة هي عملية تصغير حجم المعدة بغرض التخلص من السمنة المفرطة , وتتم عن طريق ازالة 80% من حجم المعدة , حيث يتم عزل الهرمونات المسئولة عن زيادة الوزن ( الجريلين _ البي واي واي _ ليبتين _ أل جي بي ).
تُعرف هذه العملية بهذا الاسم لأن المعدة بعد تصغيرها تصبح علي شكل الكم , أو الموزة لذلك سميت بتكميم المعدة .

هل أي مريض سمنة يمكنه اجراء عملية تكميم المعدة ؟

بكل تأكيد لا … لا تناسب عملية واحدة جميع مرضي السمنة , فهذا الامر يحدده لك الطبيب المعالج الذي يري حالتك , وملم بكل المعلومات الخاصة بك , وعاداتك الغذائية , وما غير ذلك , ومن ثم يحدد لك العملية المناسبة التي تحقق أعلي فائدة بدون أن يحدث لك أي مضاعفات.

عملية تكميم المعدة تناسب مرضي السمنة الذين يعانون من تناول الطعام بكميات كبيرة , ويزيد وزنهم عن المعدلات الطبيعية بحوالي 30 كيلو جرام , أو لمن يزيد معدل كتلة الوزن لديه عن 35 , ويمكن حساب كتلة الوزن الخاصة بك بكل سهولة عن طريق المعادلة التالية :
الوزن/ مربع الطول = مؤشر الكتلة .

حققت عمليات تكميم المعدة في مصر نجاحاً كبيراً في الاونة الاخيرة , نظراً لفاعليتها الاكيدة في التخلص من مرض السمنة المفرطة ومشاكله بدون مضاعفات , وبدون جراحة .

ماهي شروط اجراء عمليات تكميم المعدة في مصر ؟

عمليات تكميم المعدة في مصر لها مجموعة من الشروط التي يلزم توافرها حتي يُقبل الطبيب علي اجراؤها , هذه الشروط هي :

• سن المريض : السن المناسب لاجراء العملية يكون بين سن 14 سنة الي 65 سنة , يمكن لمن هو دون السن لكن اذا كانت حالته الصحية تستدعي ذلك.
• أن يكون المريض يعاني من السمنة المفرطة أو المتوسطة , لان الطبيب يقوم باجراء العملية بشكل يناسب حجم السمنة لدي المريض.
• أن يكون المريض لا يعاني من ارتجاع المرئ ( حموضة المعدة ) قبل اجراء العملية .
• أن يكون المريض معتمد في غذائه علي تناول النشويات والكربوهيدرات , ومبتعد عن الحلوي والمشروبات الغازية.

متي يمكن اجراء عمليات تكميم المعدة ؟

عندما يتعرض مريض السمنة لازمة نفسية أو صحية سيئة فانه يقرر اجراء عملية تكميم المعدة , فنجد من لجأ لها بعد اصابته بازمة قلبية , أو بعد اصابته بمرض السكر أو بسبب ضيق التنفس .

لا يوجد أحد يسيتطيع أن يقرر الوقت المناسب لاجراء العملية الا المريض نفسه , نعم انت من في يده القرار , لابد أن تقرر وتذهب لاختيار الطبيب , لذلك احرص علي أن تعيش حياتك بالشكل الذي تحلم به , ولا تنتظر الضغوط التي تجبرك علي اجرائها , خذ قرارك بنفسك واذهب للطبيب , واترك الباقي للطبيب , فهو سوف يحدد لك العملية التي تناسبك وذلك من خلال اجراء مجموعة من الفحوصات التي تبين الوقت المناسب لاجراء العملية التي ستغير حياتك وتخلصك من السمنة المفرطة نهائياً وبدون مضاعفات.

Categories مقالات طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *