عملية تكميم المعدة

سؤال يدور حول عملية تكميم المعدة وتأثيرها على ضغط الدم. هل تكميم المعدة يخفض الضغط أو يؤثر على الضغط بشكل عام يجب عنه

الدكتور أحمد عبد السلام افضل دكتور تكميم معدة في مصر ومدرس و استشاري الجراحة العامة و المناظير والسمنة – جامعة القاهرة.

العمليات الجراحية للتخسيس دائماً تحيط بها العديد من الأسئلة والمخاوف وذلك لقلة عدد المتخصصين الماهرين في هذا التخصص،

و عملية تكميم المعدة أحد أشهر عمليات التخسيس في مصر، وتقدم نتائج هائلة في تخسيس السمنة المفرطة، لكن الكثير من مرضى السمنة يعانون من مرض ضغط الدم أو عدم انتظام الضغط عندهم بنسبة كبيرة،

يمكنك رؤية المزيد على منصات التواصل الاجتماعي  الفيس بوك  / انستجرام / اليوتيوب .

هل تكميم المعدة يخفض الضغط ؟

مرض الضغط من الأمراض المزمنة التي تلازم المريض طيلة حياته , ولابد من علاجها بالأدوية لتجنب المضاعفات الخطيرة … لكن هل يوجد حل يغني عن استخدام الأدوية ؟

تساعد أغلب جراحات السمنة في علاج ضغط الدم المرتفع , فهي تفيد مرضى السمنة المفرطة التي يصعب عليهم التخلص من الوزن الزائد بالأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة أو الوسائل غير الجراحية .

تشكل السمنة خطورة كبيرة علي الشخص , فهي تزيد من ارتفاع ضغط الدم هذا لأن الدهون تحمل مواد سامة هذه المواد هي المسئولة عن ارتفاع ضغط الدم.

وبالتالي التخلص منها سواء بالجراحة أو بأي وسيلة أخرى، يكون له دور رئيسي في العلاج حيث تتحسن مقامة الشرايين ومن ثم تسهم في علاج ضغط الدم المرتفع.

هل تكميم المعدة يخفض الضغط ؟
هل تكميم المعدة يخفض الضغط ؟

تكميم المعدة تعالج ضغط الدم المرتفع

أثبتت جميع الدراسات أن حوالي 90% من المرضى يمتنعون تماماً عن تناول أي أدوية للضغط بعد إجراء عملية تكميم المعدة من أسبوع إلى 3 شهور تقريباً ,باقي المرضى يحتاجون إلى تقليل الأدوية أو الجرعات.

كذلك يتم إجراء عملية تكميم المعدة لتقليل الإصابة بمشاكل صحية أخرى متعلقة أيضاً بالوزن والمهددة للحياة غير ارتفاع ضغط الدم , وتشمل :

لابد أن يكون المريض مؤهلاً نفسياً وبدنياً , إجراء جميع الفحوصات المطلوبة ويطلع عليها الطبيب قبل إجراء العملية.

من خلال سابق المعلومات نكون قد أجاب الدكتور أحمد عبد السلام على سؤال هل تكميم المعدة يخفض الضغط ؟

تجارب عملية تكميم المعدة
تجارب عملية تكميم المعدة

كيف تستعيد لياقتك بعد تكميم المعدة

بعد اجراء عملية تكميم المعدة , يتغير النظام الغذائي للمريض بسوائل غير مكربنة خالية من السكر لحوالي 7 أيام , ثم يتطور الطعام لمهروس لثلاثة أسابيع , ثم يعود المريض إلى حياته الطبيعية والطعام العادي في نهاية المطاف بعد 4 أسابيع  تقريباً من إجراء العملية ,

يوصي الطبيب المريض بتناول مجموعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتوي علي كالسيوم.

يخضع المريض بعد ذلك إلى مجموعة من الفحوصات الطبية لمراقبة الحالة الصحية للمعدة في الأشهر الأولى بعد فقدان الوزن ,مع العلم يجب الاستمرار على ممارسة الرياضة حتى يتم خسارة الوزن بشكل أسرع ,

ففقدان الوزن بعد إجراء العملية يعتمد على التغيير في عادات نمط الحياة , فهناك من يفقد حوالي 60 % من وزنه تقريباً , ويوجد من يفقد الأكثر , ويوجد من يفقد الأقل من هذا خلال عام أو عامين على الأكثر.

كل هذا إلى جانب حل جميع الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن كمرض السكري , وارتفاع ضغط الدم , ومرض القلب … الخ, كذلك تساعد عملية تكميم المعدة على تحسين قدرتك على أداء الأنشظة اليومية الروتينية , ويمكن أن تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتعطيك أمل جديد في الحياة.

دكتور سمنة ونحافة في مصر

إذا كنت تريد أن تخضع لإجراء عملية تكميم المعدة أو إحدى جراحات السمنة المفرطة الأخرى مثل عمليات تحويل مسار المعدة بالمنظار لابد أن تختار جراح يكون على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة في إجراء كافة جراحات السمنة وليس عملية تكميم المعدة فقط لكي تضمن نجاح العملية من ناحية ولكي تتجنب مخاطر عملية تكميم المعدة من ناحية أخرى.

الدكتور أحمد عبد السلام افضل جراح للسمنة في مصر كما أن مركز الدكتور أحمد متخصص في إجراء عملية الفتق بالمنظار ، ويقدم العديد من الخدمات الطبية الحديثة التي يمكن أن تطلع عليها من خلال التواصل مع عيادات تكميم المعدة .

4.9/5 - (10 أصوات)

اترك تعليقاً

ضع تعليقك وسيتم الرد عليكم خلال 48 ساعة

نشكرك علي تعليقك جاري الرد عليكم