اكبر مراكز تكميم المعدة

اكبر مراكز تكميم المعدة 2020

أفضل مراكز تكميم المعدة

الي كل من يعاني من الفشل في النزول في الوزن بالرياضة أو الدايت , عملية تكميم المعدة هي الحل الامثل , وبدون جراحة فقط في أفضل مراكز تكميم المعدة في مصر.

المرشح الامثل لعمليات تكميم المعدة

مريض السمنة الذي يتناول كميات كبيرة من الحلوي والنشويات , ولديه زيادة في الوزن عن الوزن المثالي بأكثر من 30 كجم أو من تكون مؤشر الكتلة عندهم أكثر من 40 أو 35  في وجود أمراض أخري كالسكر والضغط وأمراض العظام .

الشروط الاساسية لعملية تكميم المعدة

عملياً لا توجد شروط محدة لاجراء عملية تكميم المعدة التي تجري بهدف القضاء علي السمنة المفرطة فهي مناسبة لجميع الاعمار ( من عمر 16 الي 65 سنة ) , أيضاً يتم اجراء عملية تكميم المعدة للأطفال ( من هم أقل من 16 سنة ) في حالة تأثير السمنة الضار عليهم من حيث صعوبة اللعب والحركة أو ظهر عليهم مضاعفات السمنة المختلفة أو حدث لهم أي أذي نفسي بسبب زيادة وزنهم .

يمكن أيضاً اجراء عملية تكميم المعدة للكبار (من يزيد أعمارهم عن 65 سنة ) اذا كانت الحالة المرضية لهم تسمح بذلك , فقبل أي شئ يطلب الطبيب من المريض اجراء عدة تحاليل طبية وأشاعات , وبعد الاطمئنان يحدد الطبيب اذا كانت حالة المريض تسمح باجراء العملية أم لا .

مراكز تكميم معدة

الان من أفضل مراكز تكميم معدة في مصر يمكنك التخلص من الوزن الزائد والامراض التي تصاحبه للأبد وبدون جراحة , لانها تتم باستخدام المنظار علي أيدي أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في هذا المجال.

مميزات استخدام المنظار في عملية تكميم المعدة ؟

يقلل الالم بشكل كبير جداً عن العملية الجراحية.

لا يحتاج المريض الي البقاء في المستشفي بعد اجراء العملية لعدة ايام , يظل المريض في المستشفي يوم واحد فقط

لا تترك أثار تجميلية علي الجسم

يستطيع المريض العودة الي حياته الطبيعية بعد 5 أيام علي الاكثر .

الاستعداد لعملية تكميم المعدة

يجب علي المريض المدخن أن يتوقف تماما عن التدخين علي الاقل لمدة شهر قبل أن يقوم باجراء العملية حتي لا يحدث له أي مضاعفات بعد أو اثناء اجراء العملية لا قدر الله , كذلك علي المريض تناول اطعمة صحية ومتوازنة قبل اجراء العملية بشهر , وان يقلل من الدهون والسكريات بشكل كبير .

أيضاً ضروري جداً شرب المياه والسوائل قبل العملية والامتناع عن الاكل قبل العملية ب 12 ساعة لتجنب الامساك , وليلة العملية لابد أن يتجنب المريض تماماً عن تناول الاطعمة الثقيلة الدسمة والكميات الكبيرة في الاكل.

الاهم من كل هذا أن يستعد المريض نفسياً للعملية والتواصل مع من قاموا باجراء العملية قبله , وأن يشتت انتباهه وقت انتظار العملية بالقراءة أو الصلاة والتفكير في اي شئ أخر.

Categories مقالات طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *