أفضل عيادات تحويل المسار في مصر 2020

بعد النجاح الهائل الذي حققته عمليات تحويل المسار في مصر أصبحت هدف كل شخص يعاني من السكر أو السمنة المفرطة , وحرصاً منا علي سلامتكم علينا اطلاعك علي أفضل عيادات تحويل المسار في مصر , عيادات علي اعلي مستوي من النظافة.

هل تساعد عملية تحويل المسار علي التخلص من مرض السكر , وهل تصلح لأصحاب الوزن المثالي ؟

نعم تساعد عملية تحويل مسار المعدة بشكل كبير علي التخلص من مرض السكر ؛ لكنها تجري فقط لمرضي السمنة المفرطة , والمتوسطة , والبسيطة , لكن لا يمكن اجرائها لأصحاب الوزن المثالي مثلا , لان بعد اجرائها يفقد المريض مالا يقل عن 15 كيلو جرام من وزنه فاذا كان وزنه مثالي فسوف يتعرض المريض لضعف عام بالجسم , لذلك لا يمكننا اجرائها لاصحاب الوزن المثالي , والان يعمل البحث الطبي عن وسيلة أخري لاجراء العملية لمثل هذه الحالات دون أن يتعرضوا لمضاعفات , وسوف يتم التوصل لذلك بمرور الوقت.

عيادات تكميم المعدة
عيادات تكميم المعدة

شروط اجراء عملية تحويل مسار المعدة

تصلح عملية تحويل مسار المعدة تقريبا لكل مرضي السمنة والسكر ؛ لكن توجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المريض الذي يمكنه اجراء العملية , وهذه الشروط هي :

  • لابد أن يكون سن المريض من 16 الي 65 سنة .
  • ان يكون المريض من محبي الحلويات والمشروبات الغازية , ويعاني من مرض السكري.
  • أن يكون المريض يعاني من مرض السكر سواء من النوع الاول أو التاني .

تكلفة عملية تحويل المسار في مصر

يتسائل الجميع عن تكلفة عملية تحويل المسار في مصر نظراً لما حققته من نجاح باهر في التخلص من مرض السكر ومرض السمنة نهائياً , فلقد زاد الاقبال عليها في الاونة الاخيرة , لكن السؤال الاهم من ذلك كيف يتم اجراء عملية تحويل المسار ؟ وهل لها مضاعفات أم لا … تابع معنا.

يتم تخدير المريض بشكل كلي قبل اجراء العملية , ثم تبدأ أولي خطوات العملية وهي :

تصغير حجم المعدة من خلال قص المعدة وتقسيمها الي جزئين ؛ جزء علوي وهو الاصغر في الحجم , وجزء سفلي أكبر حجماً , وذلك باستخدام الدباسات الامريكية , والتي تضمن تدبيس محكم للأنسجة, يدخل الطعام في جيب المعدة ( الجزء العلوي الصغير من المعدة ) ويستوعب حوالي 28 جرام من الطعام , مما يساعد علي تناول كميات أقل .

عملية تحويل مسار المعدة في مصر
عملية تحويل مسار المعدة في مصر

تُجري عملية تحويل مسار المعدة باستخدام المنظار وذلك بعمل 3 فتحات صغيرة في بطن المريض لادخال الأدوات , وكاميرا المنظار والادوات الجراحية الاخري , وهي أفضل طريقة لاجراء العملية وأكثرها أماناً بدلاً من الجراحة المفتوحة التي يحتاج فيها المريض أيام كثيرة ليتعافي.

مميزات عملية تحويل المسار بالمنظار

  • الشعور بألم أقل.
  • سرعة التئام الجرح , فيتعافي المريض بسرعة.
  • فقدان الوزن بسرعة.
  • تحسن الحالة الصحية للمريض بشكل عام , وعلاج العديد من المشاكل الصحية مثل : السكري , ارتفاع ضغط الدم , صعوبة التنفس , ألام الظهر والمفاصل.
Categories مقالات طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *