الريجيم بعد عملية التكميم

ريجيم بعد عملية التكميم
ريجيم بعد عملية التكميم

 

تصنف عمليات تكميم المعدة بأنها واحدة من العمليات الصعبة ليس فقط على  الصعيد الجراحي بينما على صعيد المحافظة على الوزن، لذلك ان لابد من اختيار دكتور سمنة ونحافة متميز للإجابة عن بعض الأسئلة الهامة التي تخص الريجيم بعد التكميم ،

والسير على نظام غذائي للحماية من مضاعفات التكميم التي نسمع عنها , لذلك سنقدم لك في هذا المقال أفضل ريجيم بعد عملية التكميم لتفادي التعرض لأي من مضاعفات عملية تكميم المعدة.

النظام الغذائي رجيم بعد عملية التكميم

لا يقل النظام الغذائي رجيم بعد عملية التكميم أهمية عن نجاح العملية , فالتزام المريض أو المريضة بالنظام الصحي يساعد على نجاح العملية , ويعمل أيضاً على استدامة نتائجها.

يتم تصنيف عملية تكميم المعدة بالمنظار بأنها من أشهر جراحات السمنة في مصر وفي العالم بأكمله , يتم إجرائها بهدف إنقاص الوزن عن طريق الحد من معدلات الطعام التي يتناولها المريض يومياً بقص المعدة وتقليص مساحتها وإزالة جزء كبير منها , وتظهر المعدة بعد إجراء العملية على شكل أنبوب ضيق على هئية موزة , لا تتسع إلا كميات قليلة جداً من الطعام , فبمرور الوقت يخسر المريض وزنه بشكل تدريجي.

أهمية نظام الأكل بعد عملية تكميم المعدة

يعتبر ريجيم بعد عملية التكميم من العوامل الأساسية التي تساعد على نجاح عملية تكميم المعدة ,فتنظيم الأكل من الأشياء التي يهتم الطبيب بتوضيحها والتأكيد على أهميتها للمريض سواء قبل إجراء العملية أو بعدها ووقبل مغادرة المستشفى.

لذلك من الضروري الألتزام بكل التعلميات التي تتعلق بنظام الأكل بعد عملية التكميم لكي يحصل المريض على النتيجة التي يتوقعها من هذه الجراحة .

أهمية الالتزام بالريجيم بعد التكميم

يعتبر الالتزام بنظام أكل بعد التكميم فرصة ممتازة لاكتساب عادات صحية مفيدة جداً ؛

مثل الحد من تناول النشويات والدهون والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ,وتقليل تناول السكريات , واكتساب عادة ترطيب الجسم بتناول كمية كبيرة من السوائل طوال الوقت.

يساعد تنظيم الأكل بعد عملية التكميم أيضاً على تقليل مخاطر السمنة التي من الممكن أن تشكل خطراً كبيراً يهدد حياة المريض ,ويعطي فرصة للجهاز الهضمي على التشافي بشكل تدريجي من أثار العملية واستعادة نشاطه تدريجياً.

ريجيم بعد استئصال المرارة

عندما تتعرض المرارة لالتهاب شديد يضطر الأطباء إلى استئصالها ، وبالتالي يجب إجراء بعض التغييرات في العادات الغذائية بعد العملية ؛لذلك يبحث الكثير عن رجيم بعد عملية استئصال المرارة ونقصد بالرجيم هنا نظام غذائي يتبعه المريض لكي يتعافى ويتأقلم بشكل صحي بعد الاسئصال .

تعتبر أولى الخطوات في هذا النظام هو الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون , والأطعمة التي تسبب عدم الراحة عند تناولها وإدخالها إلى النظام الغذائي ببطء.

عيادات تكميم معدة في مصر

يتوفر في مصر عدداً كبيراً من عيادات تكميم معدة تقدم خدمات طبية بمستوى عالي وجودة لا يعلى عليها , من أشهرها عيادة الدكتور أحمد عبد السلام , حيث تتخص العيادات في جراحات السمنة المفرطة مثل بالون المعدة وعملية تحويل مسار المعدة بالإضافة إلى تكميم المعدة .

تم من خلالها إجراء مئات الجراحات وتتمتع بسمعة وسيرة طيبه في مصر بالرغم من وجود الكثير من العيادات التي تعمل في نفس المجال.

يمكنكم متابعة الدكتور عبر مواصع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد حول الخدمات الطبية التي توفرها عيادات الدكتور أحمد عبد السلام  الفيس بوك  / انستجرام / اليوتيوب .

مراكز تخسيس في مصر

إلى كل من يبحث عن أفضل مراكز تخسيس في مصر نحن هنا لمساعدتك , حلم التخسيس يراود الكثير لكن في ظل ما توصل إليه الأطباء لحل هذه المشكلة أصبح من السهل الحصول على جسم رشيق والتخلص من السمنة المفرطة التي تشكل عائق كبير في حياتك.

دكتور تكميم معدة

عندما يتم ذكر عمليات التكميم فلابد أن يأتي اسم الدكتور أحمد عبد السلام أفضل دكتور تكميم معدة في مصر ,حيث يتمتع بسمعة وسيرة طيبة في المجال , وقام بالعديد من جراحات علاج السمنة الناجحة خاصة عمليات التكميم.

الجدير بالذكر بأن الدكتور أحمد عبد السلام يمتلك كافة الإمكانيات والأدوات الحديثة والمتطورة لإجراء العملية ؛ فإذا أردتم التعامل مع دكتور ذو كفائة عالية فلا داعي للبحث كثيراً وتعاملوا مع أحسن دكتور تكميم في مصر ، وهناك يتم إعطاء نظام غذائي متكامل بعد عملية التكميم لتتمتعوا بجسم مثالي ورشيق.

Rate this post

اترك تعليقاً

ضع تعليقك وسيتم الرد عليكم خلال 48 ساعة

نشكرك علي تعليقك جاري الرد عليكم