معلومات عن تصحيح عملية تكميم المعدة

ما هي عملية تصحيح التكميم

عمليات التصحيح بشكل عام هي عملية يقوم جراح السمنة بإجرائها بسبب فشل العملية الأولى للتخسيس سواء كانت عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل المسار، وفي مقال اليوم سوف نوضح لكم أهم النقاط التي يجب معرفتها عن عملية تكميم المعدة بالمنظار و عمليات تصحيح التكميم .

الحل بعد فشل التكميم
الحل بعد فشل التكميم

تصحيح عملية تكميم المعدة في مصر

تصحيح عمليات تكميم المعدة تعد من العمليات التي تعمل على تصحيح فشل عملية التخسيس أو فشل عملية تكميم المعدة بالتحديد ،تعتبر عمليات علاج السمنة من الطرق الفعالة للقضاء على الوزن الزائد بشكل دائم ,كذلك نتائج جراحات السمنة لا تقتصر فقط علي علاج مشاكل السمنة بل أنها  تساعد علي تحسين المشكلات الصحية الأخرى الناتجة عن مرض السمنة مثل مرض السكري ,ارتفاع ضغط الدم , صعوبة التنفس أثناء النوم.

قبل وبعد العملية
قبل وبعد العملية

في عملية تكميم المعدة يتم استئصال حوالي 75% من حجم المعدة ؛ فبالتالي يتناول المريض كميات أقل من الطعام , يتم إغلاق المعدة جيداً من خلال الغرز أو الدبابيس الطبية .

أسباب فشل عملية تكميم المعدة

يوجد عدة أشياء تؤدي إلى فشل عمليات جراحات السمنة لعدة أسباب يحتاج المريض بعدها إلى إجراء تصحيح عمليات تكميم المعدة في مصر , ومن أشهر هذه الأسباب :

تصحيح عمليات تكميم المعدة
تصحيح عمليات تكميم المعدة

أشهر الإجراءات التي تتم لتصحيح عمليات السمنة :

متي نضطر لإجراء عملية تصحيح تكميم بعد عملية إنقاص الوزن الأولي:

إذا حدث انتكاس أو فشل في عملية تكميم المعدة بالمنظار وكانت هذه أول مرة يتم إجراء جراحة سمنة هنا يكون الاعتماد على حالة المريض بشكل خاص والجراحة التي خضع لها في البداية أولا يقوم الجراح غالباً بإجراء تصوير المريء ، حيث يقوم الطبيب بتصوير المريء والمعدة بالأشعة السينية بهدف تقييم الوضع العام للحالة لمعرفة أفضل الخيارات المناسبة لك.

والجدير بالذكر أن عملية التصحيح الأكثر شيوعاً في جراحات السمنة المفرطة هي للمرضى الذين كان لديهم سابقاً ربط المعده Lap Band أو حزام المعدة ، وهو شريط سيليكون قابل للتعديل ، يتم وضع حزام المعدة حول الجزء العلوي من المعدة لوضع حد من تناول الطعام ، وهذه الجراحة كانت شائعة جداً حتى بضع سنوات مضت.

لكن معظم الحالات التي قامت بإجراء عملية حزام المعدة يحتاجون الآن إلى جراحة إضافية لإنقاص الوزن ، بسبب حدوث ارتخاء أو انزلاق في الرباط بمرور الوقت، فإذا كنت من هذه الفئة ، فقد تكون مرشحاً جيداً لعملية تصحيح تكميم وإجراء تكميم المعدة أو تحويل المسار.

عملية تصحيح تكميم المعده
عملية تصحيح تكميم المعده

أكبر عيادات تصحيح عمليات تكميم المعدة

الآن في عيادات الدكتور أحمد عبد السلام أفضل عيادات تصحيح عمليات تكميم المعدة في مصر يمكنك التخلص من وزنك الزائد بكل سهولة.

مركز الدكتور أحمد عبدالسلام من اكبر مراكز تكميم المعدة في مصر التي تساعدك على التخلص نهائياً من السمنة ، فالسمنة واحدة من أبرز المشاكل الصحية الخطيرة في مصر وفي كل أنحاء العالم .

فهي عامل رئيسي للكثير من الأمراض , فالسمنة ترتبط ارتباط قوي بارتفاع معدلات الوفيات , ويعاني معظم أصحاب السمنة المفرطة من صعوبة التخلص من الوزن الزائد عن طريق الحلول التقليدية مثل اتباع الحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة . أو تناول بعض العقاقير الطبية ؛ لذلك يلجأون إلى جراحات السمنة , نظراً لما تحققة من نتائج مذهلة .

لابد أن تفهم جيداً أن علاج السمنة ليس له علاقة بازالة الدهون , فمعظم جراحات السمنة يتم فيها ازالة جزء من المعدة لتقليل حجم استيعاب المعدة و تقليل السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم.

وبعد التطورات الكبيرة التي تمت في عالم الطب والجراحة أصبحت جراحات علاج السمنة أسهل بكثير عن ذي قبل . وتتم من خلال التدخل البسيط الجراحي باستخدام المناظير الطبية دون اللجوء إلى العمليات المفتوحة التي تسبب الكثير من المخاطر على الصحة وترثر على نتائج العملية.

كما يمكنكم متابعتنا عبر مواصع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد حول الخدمات الطبية التي توفرها عيادات الدكتور أحمد عبد السلام  الفيس بوك  / انستجرام / اليوتيوب .

أشهر جراح عملية تصحيح التكميم في مصر
أشهر جراح عملية تصحيح التكميم في مصر

دكتور تصحيح عمليات تكميم المعدة

لماذا تختار الدكتور أحمد عبد السلام  لإجراء عملية تكميم المعدة أو عمليات تصحيح التكميم ، الدكتور أحمد أفضل جراح للسمنة في مصر ، لديه مئآت التجارب الناجحة في جراحات السمنة بكافة أنواعها ، لديه مركز طبي على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.

مؤهلات الدكتور

مدرس و استشاري الجراحة العامة و المناظير والسمنة المفرطة – جامعة القاهرة

مدرس و استشاري الجراحة العامة و المناظير والسمنة المفرطة – القصر العيني

دكتور الجراحة العامة و المناظير – جامعة القاهرة

عضو كلية الجراحين الملكية بلندن عضو بالاتحاد الدولي لجراحة السمنة IFSO

عملية تكميم المعدة بالتقسيط
عملية تكميم المعدة بالتقسيط

أسعار عملية تصحيح التكميم في مصر

من الصعب تحديد سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر ، حيث أن هناك عوامل كثيرة يمكن أن تغير تكلفة التكميم من آن إلى آخر خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بعدم استقرار أسعار العملة، كما أن تحديد سعر عملية تصحيح التكميم يكون حسب كفاءة الجراح المتخصص في إجراء هذا النوع الدقيق من العمرليات الجراحية.

لكن المفاجأة الكبرى في مركز الدكتور احمد عبد السلام تستطيع إجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط وهذا لتخفيف العبء المادي عن كاهل المريض ، يومكنكم التواصل مع خدمة عملاء مركز الدكتور أحمد لمعرفة أسعار عملية تصحيح التكميم في مصر في الوقت الحالي، أو الاستفسار عن سعر أي عملية جراحية أخرى بالمركز.

Rate this post

2 Responses

اترك تعليقاً

ضع تعليقك وسيتم الرد عليكم خلال 48 ساعة

نشكرك علي تعليقك جاري الرد عليكم